https://beautyclinicintanta.com/about/%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-hair-transplantation/

https://beautyclinicintanta.com/2016/10/26/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%B4%D9%81%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%B2%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%B7%D9%86/



الجمعة، 2 يناير 2015

السفر ومرضى السكري ! - اهم الاحتياطات الواجب اتباعها واخذها بعين الاعتبار





السفر ومرضى السكري!
اصابتك بالسكري لا تعني بالضروره خطر كبير على صحتك وحرمانك من متع الحياة ، فبالالتزامك بعادات وقوانين بسيطة تستطيع أن تسيطر على الامور ببساطة ( كما تحدثنا فى موضوع سابق عن وسائل للحفاظ  على مستوى السكر الطبيعى بالدم ) ، سنحدثكم هنا عن السفر لمريض السكري ، وما هي اهم الاحتياطات الواجب اتباعها واخذها بعين الاعتبار:

يجب ان تدرك حقيقة ان كونك مصاب بمرض السكري لا تمنعك من السفر والتمتع باجازاتك الخاصة !
ان التخطيط المسبق والاستعداد قبل السفر بفترة هو المفتاح لاجل التعامل مع اية مشاكل محتملة نتيجة  وجود مرض السكري. وينصح خبراء الصحة والمختصين عادة بان تستعد لرحلتك بما يقارب اربعة الى ستة اسابيع قبل السفر 

وهناك العديد من الامور الواجب اخدها في عين الاعتبار كجزء من الخطة والاستعدادات ، فيما يلي اهمها:
- لا تهمل ادوية ولقاحات السفر!
- لا تنسى التامين الطبي في السفر !
-اختر السفر جوا !

السفر ومرضى السكري!
الحرص على اتباع النظام الغذائي الملائم !

سواء كنت قاطع لمسافات طويلة داخل او خارج البلاد ، تاكد من انك لا تزال تواضب على الاكل الصحي والملائم لك. بحيث تقوم باختيار الاطعمة الاكثر ملائمة لك من لائحة الطعام ، مع الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن. قد يكون من متع السفر الى الخارج هو محاولة تجربة الاطعمة المختلفة والخاصة بذلك البلد.ولكن كن حذرا ، فقد تراعي ماذا اكلت خلال اليوم فاذا ما كنت ملتزم بحصص مناسبة والغذاء الملائم وقياسات مستويات السكر لديك طبيعة فلا ضير من تجربة كمية بسيطة من الحلويات ، او من بعض انواع الاكلات الدسمة ، بشرط ان لا يحدث ذلك يوميا طوال فترة اقامتك بالبلد الجديد 
.
وانت على متن الطائرة ايضا عليك بطلب وجبة خاصة لمرضى السكري . بحيث تكون منخفضة في الكربوهيدرات والدهون المضرة وغنية بالخضار.وتميل عادة وجبات الطيران الى ان تكون اصغر من وجبات الطعام المعتادة.وعلى متن الرحلات الطويلة، يجب الحرص على اخذ بعض الوجبات الخفيفة الصحية معك كالفواكه او الخضار او القليل من المكسرات. ولا تنس اصطحاب نوع من الحلوى سريعة الذوبان كنوع من الاحتياط في حالة هبوط السكر المفاجىء. واستشارتك لاخصائي التغذية قد تساعدك كثيرا في تحديد الخيارات الاكثر صحية وتحديد الحمية الغذائية والسعرات الحرارية الملائمة لك.

لا تهمل ادوية ولقاحات السفر!

لا تهمل الادوية ولقاحات السفر الخاصة بك وكما وصفها الطبيب. فقبل السفر عليك اخذ مشورة طبيبك او اخصائي مرض السكري للحصول على معلومات حول السفر و الادوية والامصال الملائم اصطحابها وكيفية حفظها ، وكيف يمكن للطقس المحلي والمناطق الزمنية المتغيرة ان تؤثر على حالتك. واجلب معك احتياطا ضعف الكمية من الامدادات الطبية والمستلزمات تحتاجها وتستخدمها.

قد تحتاج لاخذ بعض انواع اللقاحات الخاصة قبل السفر كالتطعيم ضد مرض معين ، هذا ايضا بحاجة لاستشارة طبيبك اذ ان بعض انواع اللقاحات قد يعطل السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم كما وقد يحدث تفاعل ما بين الادوية او منع امتصاص احدهما للاخر.

يجب ان تحمل هوية خاصة تدل على انك مريض سكري (اما بطاقة او سوار او نوع من الاكسسوارات) في حالة اذا ما تعرضت لاي خطر او مشكلة صحية سيكون الناس والمحيطون بك على علم بانك تعاني من السكري.
وانتبه الى ان السفر الى منطقة من المناظق  ذات المناخ الحار او البارد قد يؤثر على عمل الانسولين ومستويات السكر 
في الدم .

لا تنسى التامين الطبي في السفر!

معظم سياسات التامين على السفر في الدول تعمل على استبعاد الحالات الطبية الموجودة من قبل، بما في ذلك مرض السكري.لذا تاكد من ان يتم توضيح تاريخك الطبي وكافة الظروف الصحية الخاصة بك وشمولها.
للسفر في اوروبا مثلا ، يتم حصولك على بطاقة التامين الصحي الاوروبية (EHIC). وهذا ما قد يكون له دور كبير في خفض التكلفة العلاجية ان احتجت لاي علاج طارىء، واحيانا العلاج الطبي قد يكون مجاني.
و لان EHIC قد لا تغطي جميع تكاليف العلاج الخاصة بك، يفضل الحصول ايضا على تامين السفر.
اختر السفر جوا !

يفضل عادة ان تختار السفر جوا ، اذ انها اسرع وسيلة سفر واكثرها راحة ، ويجدر بك  الحرص على اخذ تقرير طبي من طبيبك المشرف على حالتك  موضحا حاجتك لحمل ادوات الحقن والانسولين وبعض الادوية . وانتبه ان اغلب هذه التقارير قد تستخدم لمره واحده فقط ، فاذا كنت تسافر بشكل متكرر ، اطلب منه كتابة تقرير يمكن استخدامه اكثر من مرة.

حمل جميع ادوية السكري الخاصه بك في حقيبة يد خاصة تلازمك ، تجنبا لفقدها او تاخرها، او تعرضها للتلف اذا ما تركت مع امتعتك الاخرى.فمثلا تعرض الانسولين الى درجات حرارة منخفضة او غير مناسبة قد يتلفه! احرص على وضع علب الانسولين داخل وعاء محكم ، ثم قم بلفه بمنشفة مثلا ، وضعه في منتصف حقيبتك ما بين ملابسك. وفور وصولك احرص على تفقد الانسولين والتاكد من عدم تلفه ، واعمل على فحص مستويات السكر في دمك على فترات متواتره ومتقاربة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق