https://beautyclinicintanta.com/about/%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-hair-transplantation/

https://beautyclinicintanta.com/2016/10/26/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%B4%D9%81%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%B2%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%B7%D9%86/



الاثنين، 1 فبراير 2016

دراسة: الجلوس لفترات طويلة أمر مضر للغاية بجسدك فكيف تتغلب عليه ببساطة ؟



دراسة: الجلوس لفترات طويلة أمر مضر للغاية بجسدك فكيف تتغلب عليه ببساطة ؟
في الحقيقة قد لا يعلم الكثير تلك المعلومات البسيطة ولكن حقا الجلوس لساعات طويلة طوال اليوم أمام الحاسوب أو حتى مجرد الجلوس فقط يضر بجسدك بطريقة كبيرة للغاية.
 فقد أثبتت الأبحاث المختلفة في هذا المجال أن الجلوس لمدة 6 ساعات يوميا قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بل ويزيد من فرصة الإصابة بأنواع السرطان المختلفة وذلك لأن أجسادنا ليست معدة للجلوس لفترات طويلة وعند القيام بذلك الأمر من الطبيعي أن تظهر أعراض مرضية مزعجة.
 
الأمر ليس صعبا أن تتفادى كافة تلك الأعراض التي تصيبك من جراء الجلوس طويلا ولكن حتى تتغلب على تلك المشاكل عليك بالتعرف عليها أولا فماذا يفعل الجلوس طويلا دون حراك بأجسادنا؟
 عامة الجلوس نتائجه تصبح مؤثرة باختلاف الشخص وصحته واتباعه لحمية غذائية معينة من عدمه، ولكن لنتحدث عن الشخص البالغ السليم صحيا والذي لا يقوم بالتدخين أو لا يعاني من أي أمراض مزمنة.
 هذا الشخص عندما يجلس مباشرة يبدأ النشاط الكهربي بعضلاته بالانخفاض للغاية ويصل معدل حرق السعرات الحرارية إلى سعر واحد في كل دقيقة وهي نسبة تعد ثلث النسبة الطبيعية أثناء السير، ليس هذا فقط بل الجلوس لمدة 24 ساعة قد يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم بحوالي 40% وهي نسبة ليست بسيطة بالطبع.
  
إن قام هذا الشخص بالجلوس لمدة 6 ساعات يوميا لمدة أسبوعين ستحدث مضاعفات بالطبع فالجسد يبدأ بزيادة نسبة الدهون، بالإضافة لنسبة الكوليسترول أيضاً مما يعني أن العضلات في الجسم أيضاً تبدأ بالضعف قليلا ومعدل السكر في الدم يزداد بشكل كبير ويصبح مجرد السير أمرا صعبا حتى وإن اعتدت على أداء التمرينات الرياضية يوميا فالتدهور الذي يحدث بجسدك سيجعل الأمور أصعب.
 
بعد عام كامل من الجلوس لمدة 6 ساعات يوميا سيبدأ هذا الشخص بملاحظة زيادة وزنه بطريقة ملفتة للنظر بالإضافة لمعدلات الكوليسترول العالية للغاية التي ستوجد بجسده.
 
عندما تصل المدة إلى 20 عاما من الجلوس بمعدل 6 ساعات يوميا سيصبح الأمر سيئا للغاية فنسبة المرض تزداد بحوالي 64% بل تؤكد الأبحاث أن معدل العمر ينخفض بحوالي 7 سنوات من جراء تلك المدة وهو جالس بلا حراك.
 
الأمر سيئ بل في الحقيقة هو سيئ للغاية ولكن لا تقلق فالتغلب على مثل تلك الأمور لا يتطلب سوى تغيير بعض العادات اليومية فهل ترغب في تفادي كافة تلك الأمراض والأشياء السيئة؟
 
كيف تتفادى مشاكل الجلوس طويلا ؟
 1- عليك بالوقوف بعد كل ساعة تجلسها دون حراك.
 2- قم بأي نشاط لمدة 30 دقيقة يوميا.
 
الوقوف بعد كل ساعة من الجلوس أمام الحاسوب أو حتى الجلوس دون حراك لمشاهدة التلفاز أمر هام للغاية فهو سيمكنك من تفادي معظم تلك الأمراض التي تناولناها بالأعلى وكذلك النشاط الذي تقوم به لمدة 30 دقيقة يوميا هو أمر هام ولكن هل يعني هذا أنه عليك بأداء التمارين الرياضية؟
 بالطبع التمارين الرياضية ستكون أفضل ولكن قد لا يتطلب الأمر الوصول إلى ذلك المستوى، فقط عليك بالسير قليلا وأداء بعض الأنشطة مثل تنظيف المنزل وغيرها من أمور تجبرك على الحركة بشكل منتظم.
 
إن لم تمتلك نصف ساعة كاملة يوميا يمكنك تقسيمها إلى 10 دقائق بين كل فترة والأخرى مما يسمح لك بالانتهاء من أعمالك كاملة دون التأثير على صحتك فالقيام بنشاط ما على ثلاث فترات أفضل بكثير من عدم القيام به من الأساس.
 
النشاط الذي ستقوم به يوميا لا يمكن أن تجعله أمرا عشوائيا بل يجب عليك مراقبة حركتك اليومية والتعرف على مستواك لتجعله أفضل بطرق بسيطة.
 
يمكنك مراقبة خطواتك يوميا للتعرف على عددها في الأيام التي لا تحصل فيها على 30 دقيقة من النشاط ثم حاول معرفة عدد خطواتك في يوم آخر قمت فيه بالحصول على نصف ساعة من النشاط وقارن بين كليهما وتذكر أن عدد الخطوات الأول من 4000 خطوة تقريبا يمثل خطرا كبيرا على صحتك فأنت بحاجة للتحرك بشكل أكبر.
 
هل تعرفت على مستواك من النشاط اليومي؟ أمر رائع لنبدأ بتغيير بعض العادات اليومية البسيطة التي ستساعد في زيادة مستوى النشاط لديك.
 1- يمكنك إيقاف السيارة بمكان بعيد قليلا ثم السير على الأقدام لمسافة بسيطة.
2- أن تنهض للحصول على بعض الأوراق من مكتب آخر بدلا من الذهاب بالكرسي المتحرك المكتبي إليها سيكون أمرا جيدا.
3- يمكنك محادثة بعض الزملاء في مكاتب أخرى بدلا من إرسال رسائل البريد الإلكتروني إليهم.
  
إن كنت تعمل من المنزل فلا مشكلة أيضاً يمكنك تغيير بعض العادات اليومية لديك بالذهاب لشراء بعض الأشياء أثناء فترة الراحة الخاصة بك أو حتى أداء التمارين الرياضية بالدراجة لمدة 10 أو 20 دقيقة مثلا.
 
هل لديك مشكلة في النهوض بعد كل ساعة كما اتفقنا بالأعلى؟ لا بأس يمكنك ضبط منبه حاسوبك أو جوالك لتتذكر هذا الأمر الهام الذي لن يكلفك سوى دقيقتين من وقتك فقط والتي يمكنك استغلالها دائما لأداء بعض الحركات الخفيفة مثل المشي حوالي 20 ثانية في نفس مكان العمل أو محاولة لمس أطراف قدميك أثناء ثني الظهر مما يكسب جسدك بعض الحركات المفيدة بعد الجلوس لفترة طويلة.
 
إن كنت تجلس طويلا لمشاهدة التلفاز يمكنك الاستراحة قليلاً أيضاً مع فقرة الإعلانات التي بلا شك أنك لست أحد معجبيها، فقط حاول الوقوف وأن تمدد جسدك ببعض الحركات الخفيفة عندما تقاطع الفقرة الإعلانية مشاهدتك للتلفاز.
 
تطبيق تلك الخطوات أمر سهل للغاية فقط عليك بمراقبة نشاطك اليومي والتعرف على ما يجب فعله وما يجب أن تتوقف عنه للأبد
http://happylegsdevice.jimdo.com/
 
شاهد الفيديو التوضيحى للجهاز
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق